اشتراك نشرة إخبارية Panier
  1. الصفحة الرئيسية
  2. /
  3. أخبار
  4. /
  5. الأخبار
  6. /
  7. تدشين المقر الاجتماعي الجديد...
    الأخبار

تدشين المقر الاجتماعي الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية

التحرير 7 يوليو 2024 - 8 h 21 min

يعد المقر الاجتماعي الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية الكائن في قلب حي الأعمال بباب الزوار، تحفة معمارية تعكس أهمية الشركة ونظرتها المستقبلية.

ويحمل هذا المقر الجديد الذي تـم تدشينه في عزَ الاحتفاء بالذكرى ال62 لعيدي الاستقلال والشباب، اسم المجاهد المرحوم سعيد آيت مسعودان، أحد أوائل الطيارين الجزائريين وثالث المدراء العامون لجوية الجزائرية ومهندس تأميمها.

ويحظى المقر الجديد، الذي تكفلت بإنجازه شركة هندسة البناء الحكومية الصينية  CSCEC، بموقع استراتيجي يمكن الوصول إليه بسهولة من مطار هواري بومدين الدولي ومن الطرق الرئيسية، حيث سيسمح بتعزيز أداء الشركة وتسهيل متابعة مهامها الميدانية بشكل دوري، كما سيمكن من خلق فرص عمل جديدة وتطوير المنطقة التجارية ككل.

وقد تم بناء هذه الجوهرة معمارية على قطعة أرض مساحتها أكثر من هكتار واحد، بتصميم عصري مميز يعكس رؤية شركة الخطوط الجوية الجزائرية في مجال الإستدامة والكفاءة الطاقوية ، حيث ثم إنجازه بتقنيات صديقة للبيئة مثل الألواح الشمسية لتقليل استهلاك الطاقة، ونظام استرجاع مياه الأمطار للحد من استهلاك المياه، وإضاءة LED الموفرة للطاقة وكذا تزويده بنظام تسيير مركزي.

يضم الطابق الأرضي العديد من القاعات التي تتصل بالمقر الرئيسي، بما في ذلك القبة التي تمثل معمارا فنيا فريدا، كما يحتوي على مركز البيانات ووكالة التجارية ومركز طبي.

ويتكون المقر الجديد للجوية الجزائرية من ثلاثة طوابق سفلية بالإضافة إلى مبنيين A  وB من تسعة طوابق و سبعة طوابق على التوالي، متصلان بممر مخصص للاستخدام الإداري، يضم قاعة محاضرات وقاعة اجتماعات ومركز مراقبة العمليات.

وتفوق قدرة استيعاب هذا المقر أكثر من 1000 موظف، بتجهيزات ذات المعايير الدولية، من مكاتب وقاعات اجتماع مجهزة بأحدث التقنيات متصلة بشبكة الانترنت فائقة السرعة، إلى جانب مناطق للاسترخاء والمرافق الرياضية والخدماتية، من أجل خلق بيئة عمل محفزة.

تجدر الإشارة الى ان الجوية الجزائرية تتطلع لأن يكون تدشين المقر الجديد فصلا جديدا من تاريخها لتحقيق تحول أكبر في أداء الشركة وتعزيز قدراتها التنافسية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات مماثلة

رخروخ يؤكد على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال بمشاريع تطوير شبكة الطرقات بالجزائر العاصمة

أكد وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية, لخضر رخروخ, اليوم السبت بالجزائر العاصمة, على ضرورة تسريع  شركات الإنجاز لوتيرة الأشغال بمشاريع تطوير شبكة الطرقات بالجزائر العاصمة, …

+

حوادث الطرقات: وفاة 83 شخصا وإصابة 285 آخرين خلال أسبوع

 سجلت مصالح الدرك الوطني, على مستوى مناطق اختصاصها, وفاة 83 شخصا وإصابة 285 آخرين بجروح على إثر وقوع 189 حادث مرور جسماني خلال الأسبوع الجاري. …

+

الشروع في المرحلة الأخيرة من تعميم إصدار رخص السياقة البيومترية

الجزائر- أفادت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, يوم الثلاثاء في بيان لها, بأنها شرعت يوم 5 يوليو الجاري في المرحلة الأخيرة من عملية تعميم …

+

هيغر تستعد للعودة إلى الجزائر بأربع موديلات جديدة ومصنع قادم في 2025

أعلنت شركة “هيغر” الصينية الرائدة في تصنيع الحافلات عن عودتها إلى السوق الجزائرية، وذلك من خلال شراكة مع شركة “Algeria Bus Solution” الوكيل الحصري للعلامة …

+